جائزتان لفيلم "التقارير حول سارة وسليم" في مهرجان روتردام السينمائي الدولي

فاز فيلم "التقارير حول سارة وسليم" للمخرج الفلسطيني مؤيد العليان بجائزة لجنة التحكيم خلال حفل توزيع الجوائز يوم الجمعة 2 فبراير في مدينة روتردام الهولندية، وهي ثاني جائزة ينالها الفيلم في هذه الدورة من مهرجان روتردام بعد فوزه  بجائزة اختيار الجمهور.
وتدور أحداث الفيلم في القدس حول ساره وسليم، اللذين يمارسان الجنس خفية على مقعد خلفي لشاحنة عدة مرات في الأسبوع، بعد أن تغلق  سارة المقهى الذي تملكه وبعد انتهاء سليم من عمله، وهما يضطران لاقامة هذه العلاقة الجنسية على هذا النحو بسبب عدم مقدرتهما على ترتيب مكان أفضل للعلاقة إذ يرتبط كل منهما بعلاقة زوجية مع شريك آخر، ولايمكنهما المغامرة باستقرارهما العائلي.
وساهم في انتاج الفيلم ودعمه  عدد من الشركات في فلسطين وهولندا وألمانيا والمكسيك، بينما تتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.




وذهبت   جائزة النمر الذهبي أو«تايغر هيفوس» التي تبلغ قيمتها 40 ألف يورو للفيلم الصيني The Widowed Witch من اخراج واي شانجاي، ويتناول الحياة القاسية في الريف الصيني  من خلال حكاية  الأرملة إرهاو التي يتم اغتصابها من قبل شقيق زوجها وتترك جنبا إلى جنب معه في منزل أقاربها بحثا عن مكان يمكن أن يقدم الدفء والمأوى وبموازاة المناظر الطبيعية الشتوية الجليدية يقدّم المخرج المناخ  الاجتماعي البارد والصعب المبني على الخرافات وعدم الثقة  والخرافات والانتهازية .
وشاركت في مسابقة جوائز النمر  ثمانية أفلام من كورياالجنوبية والفلبين  وكرواتيا البرتغال  والولايات المتحدة والبرازيل وفلسطين
وأفتتح المهرجان فعاليات دورته السابعة والأربعين بالفيلم السويديجيميالذي صور هروب طفل في الرابعة من عمره من منزل أسرته.








الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الجريدة



للمراسلة : alamin62@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2016