ديوان "رماد اليقين" على خشبة المسرح


ألوان بريس - الرباط 
اختتم الملتقى الوطني السابع للمقاهي الثقافية الذي احتضنته مدينة سيدي يحيى الغرب بالمغرب نهاية الاسبوع، بعرض تجريبي لمسرحيةرماد يقينالتي قدمتها فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب، وأخرجها  الفنان طارق بورحيم. ومعلوم أن الفرقة تشتغل مند مدة  على تحويل ديوان رماد اليقين لمؤلفه محمد بلمو إلى عمل مسرحي يحمل نفس العنوان، المسرحية من  درمتورجيا وإخراج الفنان طارق بورحيم، يشخصها كل من أحمد البرارحي، بدر التايكة، علي بومهدي، حمزة بومهراز، سينغرافيا: عبد الحق السالمي، تصوير: أنور حريبلة، المحافظة محمد أزطاف، المؤثرات الصوتية: إلياس رخيلة، التواصل والإعلامبوعزة الخلقي، إدارة الانتاج: سناء.  
وقد عرف العرض التجريبي للمسرحية تجاوبا لافتا من قبل الجمهور الذي وقف وصفق بحرارة للفرقة المسرحية على أدائها المتميز. هذا وستقدم الفرقة عرضها الأول في نهاية هذا الشهر بمدينة القنيطرة في بداية جولة مسرحية بمختلف المدن المغربية.
يذكر أن مجموعة "رماد اليقين" هي الثالثة للشاعر محمد بلمو بعد "صوت التراب" و"حماقات السلمون"، صدرت في طبعة أولى سنة 2013، ثم طبعة ثانية سنة 2016.  كما ستصدر له خلال هذه السنة مسرحية مشتركة مع السيناريست والكاتب المسرحي عبد الإله بنهدار بعنوانحمار رغم أنفهضمن منشورات دار أبي رقراق، ومجموعة شعرية رابعة موسومة بعنوان "طعنات سحيقة".






الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الجريدة



للمراسلة : alamin62@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2016