هولندا..الجالية العراقية تتضامن مع احتجاجات الداخل

هولندا..الجالية العراقية تتضامن مع احتجاجات الداخل
شارك العشرات من ابناء الجالية العراقية في هولندا اليوم السبت ، فيا وقفةً إحتجاجية أمام السفارة العراقية في لاهاي ، تضامناً مع المظاهرات السلمية التي تعم وسط وجنوب العراق بسبب ضعف الخدمات الأساسية.، و,قف المشاركون في دقيقة حداد على ارواح ضحايا المظاهرات المستمرة في العراق ، وتقدم وفد من المحتجين نحو السفارة العراقية لتسليمهم رسالة تتضمن مطاليب العراقيين وحقوقهم المشروعة.
وفي حديث لألوان بريس قال الشاعر العراقي صلاح حسن : أشارك في هذه الوقفة تضامنا الوقوف مع شباب تموز الأبطال في العراق ، ونتمنى أن تستمر هذه التظاهرات لغاية سقوط الحكومة الفاسدة في العراق.كما نتمنى أن تتدخل الأمم المتحدة لاعادة الانتخابات والدستور من أجل عراق يضمن لمواطنيه حياة كريمة.
 
وهتف المتظاهرون شعارات طالبوا فيها الحكومة العراقية ضمان سلامة المتظاهرين داخل العراق.
وقالت الكاتبة العراقية بلقيس حميد حسن :اعتقد ان العصيان المدني في داخل العراق هو الكفيل باسقاط الاحزاب الحاكمة التي لم تقم بواجبها تجاه الشعب العراقي.
من جهته قال الشاعر العراقي ناجي رحيم لألوان بريس: اتمنى ان يحافظ المتظاهرون على الممتلكات العامة ليثبتوا للعالم أجمع كذب ادعاءات الحكومة العراقية بوجود مندسين داخل المتظاهرين، وأضاف رحين ان الحكومة العراقية اختلقت كذبة وجود مندسيتن لتبرير استخدام العنف في مواجهة المتظاهرين المسالمين.
 
 
 

تعليقاتكم