مشاركة تونسية في مهرجان نامور للأفلام الفرانكوفونية

مشاركة تونسية في مهرجان نامور للأفلام الفرانكوفونية
فائز صبري – أمستردام
 
اعلن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام الفرانكوفونية عن مشاركة فيلم ( ولدي ) تاليف واخراج التونسي محمد بن عطية .في دورته الثالثة والثلاثين 28 سبتمبر/أيلول – 5 أكتوبر/تشرين ٢٠١٨ .
 
 
يتنااول فيلم ( ولدي ) التغيرات التي طرات على المجتمع التونسي في السنوات الاخيرة وظاهرة التطرف من خلال عائلة رياض وزوجته نازلي وابنهما الوحيد سامي ، الاب في الستين من عمره وهو على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة في الميناء , الابن الذي يعاني من صداع نصفي يحتاج لعلاج في ظل ظروف المالية الصعبة الذي يمر به الاب ؛ يستعد سامي للامتحانات البكلوريا ورغم تحسن حالته الصحية يختفي فجاة . مما يدفع الاب بالسفر الى تركيا والبحث عنه .
يذكر ان ولدي هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج محمد بن عطية بعد فيلم ( نحبك هادي )الفائز بـعدد كبير من الجوائز لدولية.,وأهمها جائزة أفضل أول فيلم طويل وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي،.
ويقدم مهرجان نامور في دورته القادمة 28 سبتمبر/أيلول – 5 أكتوبر/تشرين ٢٠١٨ أكثر من مائة فيلم من الأفلام الفرنكفونية ويستضيف مئات المهنيين لتقديم ورشات وندوات ولقاءات مع الجمهور.
وفيلم ( ولدي ) من انتاج مشترك تونسي بلجيكي فرنسي قطري وسبق للفيلم أن شارك في قسم “أسبوعا المخرجين” في الدورة الماضية من مهرجان كان السينمائي الدولي.
وسبق لادارة المهرجان السينمائي الدولي للأفلام الفرانكوفونية في نامور عن اختيار فيلم “Nos Batailles” للمخرج البلجيكي الفرنسي غيوم سينيز(1978) لافتتاح فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين
  1. Alamin says:

    مهرجان مميز

 

تعليقاتكم